recent
آخر الأخبار

تعرف على هذا البرنامج الرائع الذي يقوم بتحويل هاتفك اندرويد إلى ميكروفون

 برنامج رائع يقوم بتحويل هاتفك اندرويد إلى ميكروفون

قد يعاني الكثير من مستخدمي اليوتوب أو الذين يقومون بمختلف عمليات تسجيلات الصوت في الدبلجة أو مكالمة عبر برنامج سكايب على الحاسوب مثلا أو أي أنواع أخرى تستوجب استعمال ميكروفون احترافي، من مشكلة عدم توفرهم أساسا على ميزانية جيدة لشراء ميكروفون احترافي فيلجأ هؤلاء المستخدمين إما إلى شراء ميكروفونات ذات جودة رديئة أو يلجأون إلى طرق أخرى لا تجدي معهم نفعا،أو يتخلون أساسا على مشاريعهم لأنهم لا يملكون ميكروفون وخاصة منهم المبتدئين.
لهذا نقدم لكم أعزائي متابعي مدونة المعلوماتية واحدا من أروع البرامج الذي استعملته شخصيا في تحويل هاتفي إلى ميكروفون واستعماله في تسجيل الصوت على جهاز الحاسوب الخاص بي.
برنامج رائع يقوم بتحويل هاتفك اندرويد إلى ميكروفون


التعرف على برنامج WO Mic

WO Mic هو أحد أفضل البرامج التي يمكنك الإستعانة بها للتغلب على مشاكل تسجيل الصوت على الحاسوب والتي ذكرتها لكم أحبابي في المقدمة، فهو يمكنك من تحويل هاتفك إلى ميكروفون لجهاز الكمبيوتر الخاص بك من دون دفع أي شيء لشراء أي أداة فهو برنامج مجاني تماما ويستخدمه ملايين الأشخاص يوميا للتحدث وتسجيل الأصوات والعديد من الأنشطة الأخرى ذات الصلة.

فكرة عمل البرنامج WO Mic

تعتمد فكرة البرنامج بشكل أساسي على ربط جهاز حاسوبك بهاتفك عبر مختلف الوسائط والطرق  وهي :

  • الربط عبر Bluetooth
  • الربط عبرUSB
  • الربط عبر Wi-Fi.
  • الربط عبر Wi-Fi Direct.

ولتحقيق ذلك يستوجب علينا تثبيت برنامج WO Mic Client على جهاز الحاسوب وتثبيت التطبيق WO Mic App على هاتفك وأخيرا تثبيت WO Mic device driver على حاسوبك أيضا لكي يقوم جهازك بإضافة برنامج WO Mic كميكروفون، فكما قلنا تتعاون هذه البرامج الثلاثة فيما بينها لتحقيق هذه الفكرة الرائعة ليقوم ببساطة هاتفك بدور ميكروفون حقيقي يمكنك استعماله كأنك تستعمل ميكروفون حقيقي على حاسوبك.

  • WO Mic Client 

كما قلنا سابقا نقوم بتثبيته على الحاسوب، فهو يتصل بتطبيقك على الهاتف ويستقبل البيانات الصوتية، ويقوم بتمريرها إلى جهاز ميكروفون افتراضي

  • WO Mic App 

عند تثبيت هذا التطبيق على الهاتف يقوم بالتقاط صوتك من خلال ميكروفون الهاتف ويقوم بنقله إلى جهاز الكمبيوتر عن طريق إحدى وسائل الربط المبينة في أعلى المقال.

  • WO Mic device driver 

يعمل أيضا على جهاز الكمبيوتر حيث يتلقى البيانات الصوتية من برنامج WO Mic Client ويحاكي جهاز ميكروفون حقيقي، حيث يوفر بيانات صوتية لمختلف التطبيقات مثل مسجل الصوت وغيرها من البرامج.
في مايلي نبين لكم أحبابي طريقة عمل هذه البرامج الثلاثة فيما بينها لتجسيد هذه الفكرة الرائعة.



ماهي أحسن طريقة للربط بين الهاتف و الحاسوب باستعمال WO Mic

إن أحسن طريقة للربط بين حاسوبك وهاتفك والتي توصي بها الشركة المطورة للبرنامج هي الربط عن طريق USB وهذا لعدة أسباب أهمها أنه أقوى بكثير من التوصيلات اللاسلكية، نظرا لكونه يتميز بنقل الصوت إلى الهاتف في زمن أقل بكثير من طرق الربط الأخرى، كما أن هذه الطريقة تضمن صوتا نقيا وثابتا خال تماما من أي نوع من التشويش.

خطوات ربط الهاتف بالحاسوب عن طريق WO Mic

الخطوة الأولى : على مستوى الحاسوب 

نقوم بفتح برنامج WO Mic Client على الحاسوب ثم نضغط على Connection تنبثق لنا نافذة جديدة بها العديد من خيارات الربط السابقة نختار منها نوع الربط وليكن USB على سبيل المثال

الخطوة الثانية : على مستوى الهاتف 

عند اختيار طريقة الربط مع الهاتف ولتكن USB مثلا يتوجب علينا تفعيل خيار Débogage USB على الهاتف ثم نقوم بفتح التطبيق، نتوجه بعدها إلى أيقونة اعدادات التطبيق ونضغط عليها ومن النافذة التي تظهر لنا نضغط على Transport ستفتح نافذة جديدة بها قائمة من طرق الربط المختلفة نختار منها واحدة ولتكن USB كما قلنا سابقا.

  الخطوة الثالثة : اتصال الهاتف مع الحاسوب

بعد القيام بالخطوتين السابقتين لم يتبق لنا سوى عمل اتصال بين حاسوبك وهاتفك طبعا عن طريق البرنامج ولعمل ذلك نتبع مايلي:
  • على مستوى الحاسوب نضغط على Connect كما في الصورة في الموضحة.
  • على مستوى الهاتف نضغط على أيقونة الإتصال كما في الصورة الموضحة .

باتباع الخطوات السابقة مبروك عليك الاتصال بين حاسوبك وهاتفك وتحويله بكل سهوله إلى ميكروفون واستعماله في مختلف أعمالك ومشاريعك التي تستخدم فيها صوتك.

تحميل برنامج WO Mic 

أولا : تحميل برنامجي WO Mic Client و WO Mic device driver للكمبيوتر على الروابط التالية :




ثانيا : تحميل برنامج WO Mic App  للهاتف على الرابط التالي :

تحميل WO Mic App

وفي الأخير نأمل منكم متابعي مدونتنا تجربة البرنامج فهو يستحق هذا العناء حقا وإلى تدوينة جديدة ان شاء الله



google-playkhamsatmostaqltradent